أنت هنا: بيت » أخبار » اخبار الصناعة » اخبار الصناعة » استخدامات الرافعات في الصناعة البحرية

استخدامات الرافعات في الصناعة البحرية

تصفح الكمية:0     الكاتب:محرر الموقع     نشر الوقت: 2024-07-01      المنشأ:محرر الموقع

facebook sharing button
twitter sharing button
line sharing button
wechat sharing button
linkedin sharing button
pinterest sharing button
whatsapp sharing button
sharethis sharing button

تعد الصناعة البحرية، كما نعلم جميعًا، محركًا اقتصاديًا رئيسيًا للاقتصاد العالمي الذي يعتمد بشكل كبير على الكفاءة والإجراءات القياسية.خلف الصورة الساحرة للسفن المحملة بالبضائع، يوجد نظام من الأنشطة المعقدة التي تتطلب معدات موثوقة.وهنا، تعتبر الرافعات ملوكاً توفر آليات لا غنى عنها تدعم فعلياً الاقتصاد العالمي في مجال الملاحة البحرية.


أنواع الرافعات وتطبيقاتها

قد تشمل الرافعات البحرية ما يلي؛

رافعات: التحكم التشغيلي في الموانئ، الرافعات الجسرية هي هياكل فولاذية عملاقة يمكن رؤيتها بسهولة في الموانئ.يمتلك هؤلاء العمالقة جندولًا طويلًا يمتد عبر عرض السفن، ويمكن لرافعتهم مثل المشابك التقاط حاويات يمكن أن يصل وزنها إلى عدة مئات من الأطنان بسهولة.نظرًا لقوة الجر التي تزيد حركاتها غالبًا عن 400 طن، وطول مداها أكثر من 60 مترًا، يتم تطبيقها بنجاح في الموانئ ومحطات الحاويات.

رافعات السفن: هذه هي الرافعات النباتية الثابتة التي يتم تثبيتها بشكل دائم على سطح السفينة.يتم استخدامها بشكل أساسي لمناولة البضائع خاصة عندما تكون السفينة راسية أو في ميناء معين لا يحتوي على رافعات جسرية. الرافعات على متن السفينة تكون مفيدة عندما يتعلق الأمر بالتعامل مع قارب النجاة ومعدات رفع الإمدادات وقطع الغيار.يعتمد الحد الأقصى للرفع على حجم السفينة ولكن يمكن أن يتراوح بين 10-100 طن.

الرافعات البارجة: في اللحظة التي تتطلب فيها متطلبات المشروع انتشارًا أو قدرة رفع أكبر مما يمكن أن توفره الرافعة الثابتة، تظهر الرافعات البارجة في الصورة.مجالات التطبيق الأخرى للرافعات الصنادل هي منشآت مزارع الرياح البحرية والأنشطة تحت الماء مثل عملية إنقاذ السفن الغارقة وإيقاف تشغيل منصات النفط القديمة التي تتطلب قدرات رفع تزيد عادةً عن 5000 طن بالإضافة إلى امتداد كبير يمكن أن يصل إلى 180 مترًا .

الرافعات الركيزة: إن هذه الأعمدة الصغيرة والقوية هي الأنسب للسفن التي لا يمكنها استيعاب الرافعات الكبيرة كما هو موضح أعلاه.يتم تركيب الرافعات ذات القاعدة في الغالب على الصنادل وسفن الأبحاث وقوارب الشحن الأصغر نسبيًا، لتكون وسيلة أكثر بأسعار معقولة للتعامل مع البضائع والمعدات الشاملة والمعدات التي تحتاج إلى نشرها أو صيانتها من حين لآخر.تتمتع بقدرة رفع أقل تتراوح من 1 إلى 50 طنًا، ولكن نظرًا لمرونتها وطبيعتها المدمجة، فهي رائعة لعمليات معينة.


ما وراء البضائع: الدور المتعدد الأوجه للرافعات في العمليات البحرية

في حين أن التعامل مع البضائع يعد في الواقع مهمة، فإن استخدامات الرافعات في هذا القطاع تتجاوز ذلك بكثير؛

بناء وصيانة السفن: تعتبر الرافعات مشهدًا شائعًا في أحواض بناء السفن سواء أكانت تضع الأساس لسفينة حاويات كبيرة أو تستبدل بعناية المروحة التالفة على متن قارب أصغر.تتيح قدرات الرفع الخاصة بها تحديد مواقع الأقسام الجاهزة والآلات الثقيلة والمكونات الهشة أثناء البناء.عندما يتعلق الأمر بالإصلاحات، تساعد الرافعات في إزالة الأجزاء واستبدالها لضمان استعادة السفن لحالتها بكفاءة.

الأنشطة البحرية: تعد براعة الرفع للرافعات أمرًا حيويًا في صناعات مثل منصات النفط ومزارع الرياح والمشاريع تحت سطح البحر.وهي ضرورية لنشر مكونات توربينات الرياح لإنزال الغواصين والغواصات لإجراء التقييمات والصيانة وتركيب المعدات البحرية المعقدة في قاع البحر.تعتمد الظروف البحرية الصعبة على الرافعات التي غالبًا ما يتم تصميمها خصيصًا لهذه المهام الصعبة.

رد طارئ: أثناء الأزمات، يمكن أن تكون الرافعات منقذة للحياة.إنهم يلعبون دورًا في مهام البحث والإنقاذ من خلال المساعدة في استعادة السفن.يمكن أن تساعد الرافعات في إطلاق قوارب الإنقاذ لرفع الأفراد والإمدادات إلى منصات الإنقاذ وإنقاذ السفن المغمورة.


مصممة للتحمل: اعتبارات لتصميم الرافعة البحرية

تلعب البيئة البحرية الصعبة دوراً في تحديد الجوانب التصميمية للرافعات المستخدمة فيها؛

1. استقرار: إن العمل على متن سفينة أو بارجة متحركة يتطلب الاستقرار.تساعد الأثقال الموازنة الموضوعة على تعويض حركة السفينة بينما تعمل آليات التحكم المتقدمة في التأثير على تقليل تأرجح الحمل أثناء عمليات الرفع.تعتبر السلامة أولوية مع التركيز على توفير منصة لرفع المهام.

2. قدرة الرفع والوصول: تم تصميم قدرة الرفع ومدى وصول الرافعة بما يتناسب مع غرضها.تعطي رافعات الميناء الأولوية لقدرة التعامل مع الحاويات بينما تحتاج رافعات مزارع الرياح البحرية إلى وصول واسع النطاق لتركيب توربينات الرياح الطويلة.اختيار الرافعة لكل مهمة يضمن التشغيل الآمن.

3. ميزات السلامة: تتطلب البيئة البحرية الديناميكية والأحمال الثقيلة المشاركة في العمليات مجموعة من ميزات السلامة.تعمل أنظمة الحد من الحمولة المتقدمة على منع الحمولة الزائدة، كما تحمي تقنية منع الاصطدام الثنائي من التلف العرضي للمعدات، وتضمن أنظمة التوقف في حالات الطوارئ الاستجابة أثناء الأحداث.

هذا كل ما يتعلق بالرافعات البحرية.إنها تسهل أكثر بكثير من مجرد تحميل وتفريغ الأشياء.سواء كانت الرافعات الجسرية التي ترتفع فوق مناطق الموانئ أو الآلات الرشيقة الموجودة على السفن والصنادل، فإنها تعمل على تسهيل التجارة العالمية، وتشكيل خطوط الأفق، والحفاظ على تشغيل البحار.

مع تقدم التكنولوجيا، يمكننا أن نتوقع تطوير رافعات متقدمة ومتعددة الاستخدامات لدعم كفاءة وأمن المجال البحري.


حقوق الطبع والنشر © 2023 Xuzhou BOB-LIFT Construction Machinery Co.، Ltd. - رافعة مثبتة على شاحنة ، رافعة بحرية ، رافعة صغيرة - جميع الحقوق محفوظة.